نداء لكل من له وفيه ذرة حياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نداء لكل من له وفيه ذرة حياء

مُساهمة من طرف HANZZ في الأحد سبتمبر 27, 2009 6:50 am

نداء لكل من له وفيه ذرة حياء


بقلـم هــانز ابراهيـم حنـا

إلى كل المواقع الحره والشريفه وإلى كل قلم لم يتسخ بعرقلة قضايانا ولا بيهوذات العصر الذين نعانى منهم أكثر مما نعانى من أعداء المسيح والكنيسه والمسيحيه ـ إلى كل كاتب مازال الشرف مبدأه والعفه تملأ قلبه وهموم قضايانا تملأ عقله ـ إلى كل يد لا ترتعش ولاتتردد فى الكتابه عن حقوقنا المهضومه ـ إلى كل هؤلاء أرسل كلماتى بل قل دمعات قلمى فلقد وصلتنى كثير من ألأيميلات التى تقطر دمأ على ما آلت إليه بعض مواقعنا .



كنت قد عزفت عن الكتابه فى الفتره ألأخيره لأسباب كثيره أهمها عدم وجود الحضور القبطى المهجرى بما يتلائم مع التطورات الخطيره التى تصيبنا وتسئ إلينا بل وتزج بأولادنا فى السجون وأباءنا الكهنه ما بين الأعتقال والتهجير .

ولكننى حين إرتأيت من واجبى تعضيد الشرفاء فى الوباء الذى حل بأحد المواقع القبطيه وجدت من واجبى أن يتم تذكيرهم بما كتبته منذ سنوات حين شعرت بأنه ليس هذا مكانى الذى أسطر فيه كلماتى . وعلى رأس من وصلتنى إيميلاتهم الدكتور فوزى هرمينا المعروف بمقالاته المباشره ـ والفاضل شريف منصور والخادم ألأصيل صموئيل بولس وغيرهم ـ تعقيبأ على رساله من إيهاب الخولى الذى لا نعلم عنه حد علمنا عن إسمه .

ـ ففى الوقت الذى كنا ومازلنا نصارع الشر بكل ما أتانا الله من خبره وحكمه وحنكه وشجاعه وسهر ليال طوال فى أبحاث ودراسات دون أن نطلب عونأ من أحد ـ نجد معاول الهدم التى تهدم ليل نهار فى البابا والكنيسه والبطاركه وألأساقفه والكتاب الشرفاء فى معظم المواقع ـ نجد مواقع كالموقع الذى يكتب فيه العرضحالجى وكمال زاخر

ومن على شاكلتهم .



بل أقول للأستاذ الدكتور فوزى هرمينا ـ ولكل الشرفاء إننى أول من حذرت الموقع بعدة مقالات حين أخبرنى أحد ألأحباء من قلب موقعهم أنهم يعطون أجورأ بالدولار شهريأ للكتبه المسلمين فى موقعهم ـ وحاججتهم فى هذا ألأمر فلم أجد سوى إساءة ألأدب من أحدهم مما إضطرنى إلى كتابة مقال منذ سنوات أوضحت فيه أن أكثر من 80 فى المائه من كتبة الموقع المشار إليه مسلمون بل وبه محجبات ولمن يريد ألأطلاع على بعض مقالاتى

http://copticnews.ca/a_archive/2009/ind_hanz_i_hanna_1.htm



أما مقالى عن المسلمين والمحجبات الذين كانوا وما زال البعض منهم يكتب فيه حتى الآن قد كتبته إلى مواقع عديده منها ـ وكان عنوان المقال لمن يريد قراءته ـ محجبات يكتبن فى موقع قبطى

http://coptsrights.com/home/index.php?option=com_content&task=view&id=1942&Itemid=39



ـ ثم راسلت المهندس عدلى أبادير فكانت إجابته سلبيه ـ فقررت كتابة المقال الثانى وهو بحث عن عناق الصليب مع الهلال الذى لا يمر يومأ إلا ونجد الهلال يحوى الصليب كرمز سيئ جدأ لعقيدتنا المسيحيه وكتبت مقالأ حينها بعنوان ـ هل من مسيحى حقيقى يقبل هذا الشعـار؟؟؟

http://copticnews.ca/a_oct2007/108_hanz_i_hanna.htm



ـ ولماذا يا دكتور فوزى لا تذكر إسم كمال زاخر المتخصص فى دس السم فى العسل فى حربه الضروس على قداسة البابا تحديدأ ـ وكتبت أنا حينها مقالات عديده فى هذا الصدد وألآن أؤيد وبشده ألأفاضل صموئيل الخادم الذى لايهدأ وفوزى هرمينا الذى يحمل معنا هموم قضايانا الفعليه وشريف منصور وجاك و ألأكاديمى جبار البأس مجدى خليل والثائر موريس صادق والدكتور سليم نجيب وصموئيل تاوضروس الجندى المجهول وراء كل عمل ميدانى والكثيرين مما أخشى نسيان ذكرهم ولكنهم فى القلوب .



صدقونى وكلى حزن أقول لأيهاب الخولى ومن على شاكلته عيب عليك أسلوب الغمز واللمز على أناس سبقوك ووضعوا أنفسهم فى قلب النيران ولا أنسى ما يحدث ألآن للدكتور الفاضل سيتى شنوده وغيرهم ممن وضعوا أنفسهم فى أوئل الصفوف زودأ عن قضايانا ـ أما كمال زاخر فليس العيب فيه وإنما العيب فيمن يتبنى أفكاره وينشرها ـ وأتمنى من المواقع المحترمه والتى أحترم قادتها ومحرريها أن يعيدوا النظر ولو قليلأ فيما يكتبه هذا على كنيسته وعلى رأس الكنيسه والذى أعد مؤخرأ سلسله عن البابا بدأها بأولى مقالاته بالتسفيه فى حق رأس الكنيسه وتلقيبه بالشاب فهل هذا مقبول يا ساده ؟؟؟ البابا الذى مازال ينبض قلبه حبأ وعينيه دموعأ كم ذرفت؟؟ وقلمه من الكتب كم سن ؟؟ وقلبه كم من الحب نبض ؟؟ ولسانه العف كم من الخراف الضاله بهم أتى ؟؟ وبعد كل هذا العمر لقداسته وشهرته وجوائزه وأوسمته وحكمته يأتى لنا زخارى ليستهزأ به وينتقده ؟؟؟ـ بل وتنشر له بعض المواقع تفاهاته ؟؟؟

سامحونى ولكنى أعجب لموقع تحول بعد سوء الحاله الصحيه للمهندس عدلى أبادير ـ إستغلوا الفرصه وطرد وا أفضل المراسلين وأتوا بأقذر ألأقلام خاصة ألأسلاميه التى تدعى العلمانيه ومن اليهوذات .

إسمحوا لى يا ساده ليس هناك رأى ورأى آخر فى العقائد المسيحيه الثابته ـ وفى حيثيات إختيار البابا من ألأباء الرهبان كما أقرته كل المجامع ألأقليميه والمكانيه والمسكونيه ألأرثوذكسيه ـ كما تفضل علينا السيد كمال زاخر موسى فى مقالات عديده تهاجم كيفية إختيار البابا وإستهزائه بالقرعه الهيكليه ـ رغم إنه لا توجد كنيسه أرثوذكسيه فى العالم كله سواء شرقيه أو بيزنطيه أو التى فى بعض دول الغرب بها أسقف واحد متزوج

ولن ننسى المقابلات التى كانت تتم بين ماكس ميشيل الذى أعلن إسلامه بطريقه غير مباشره ـ فيما بينه وبين المتسلقين على ظهر قداسة البابا مما أبكاه ويبكيه بمرارة ـ فبرجاء محبه قراءة مقالات كمال زاخر ومن على شاكلته قراءه جيده ومن المستحسن عدم تبنى أفكاره حتى لا تتسع الهوه بين المواقع المحترمه أكثر مما هى عليه إتساعأ فى الفرقه .



ودعونى أسألكم وأنا الحقير والضعيف بينكم ـ هل يجوز لموقع يصبغ نفسه عنوة بالصبغه القبطيه ومن المفترض أن يكتب عن قضايانا التى تزداد سوءأ يوما بعد آخر أن تكتب عن الراقصات اللاتى إعتزلن والفنانات وأخبارهن وخاصة تقرير عن الهام شاهين إستقر فى الموقع لأربعة أيام وأنتم تدرون ماذا فعلت هذه السقطاء من جرائم تمثيل تضرب فى عمد عقائدنا المسيحيه ؟؟ هل مقبول أن موقعأ قبطيأ يكتب عن أخبار الرياضه ـ ؟؟؟ هل من المقبول أن يدفع هذا الموقع من فلوس أبادير وتبرعات الغلابه أجورأ لا يحلم بها كثير من المسيحيين الذين لا يجدون قوت أولادهم ؟؟؟ هل من المقبول أن يضع هذا الموقع قفشات كوميديه ؟؟؟ هل وهل وهل ـ ؟؟؟ ؟؟؟



وحين أرسلت إيميلأ للسيده أمانى موسى والتى كانت تربطنى بها علاقة محبه أخويه لا أستطيع إنكارها ـ أجابت بما معناه ـ عاجبك تكتب عندنا عاجبك ـ مش عاجبك فى مواقع كتيره تقدر تكتب فيها ـ وكانت صدمه لى فطردت نفسى بنفسى قبل أن يطردوننى . وللأسف نجد ألأخت باسنت موسى تشيد بمقاله لكمال زاخر تحت عنوان

كمال زاخر تعلمت العربية على يد مأذون بولاق الشيخ محمد عفيفي

http://www.copts-united.com/08_copts-united_08/nrep.php/2009/02/12/16612.html



ولن تستطيع ألأنكار يا سيد زاخر فما لا تعلمه إنى متابع جيد لكل كتاباتك ولها فايل خاص بك ـ سأخرجه لك إن أردت ولكننا لسنا فى حرب ـ فالمفترض أن يظهر قلمك فى وقت الشده ـ وليس العكس كما هو حادث ـ فالكل يعلم أنك تختفى فى أوان الضيقات ـ ويبرع سيفك على الكنيسه حين يخفت وقت الضيق قليلأ .



وأقول لمن يقول أن حجته هى محاوله لضم أكبر عدد من المسلمين بجوارهم لكى يسندوا قضيتنا ـ أسألهم سؤالأ واحدأ هل وقف أحد هؤلاء المسلمين الذين كنتم ومازلتم تدفعون لهم بالعمله الصعبه مقابل شوية كلام فاضى ـ هل وقف أحد منهم فى ساحة محكمه وطالب بودة العائدين للمسيحيه ؟؟

ها لكم سنوات طويله تدفعون لهم هل سمعتم بأحد منهم كالب رسميأ بأخراج قانون دور العباده الموحد من أدراج فتحى شرور ؟؟ هل رأيتم أحدأ كتب مذكره للنائب العام لأعادة فتح ملف قضيتى الكشح لتعويضهم ولو ماديأ؟؟

يا ساده أنتم لا تضحكون علينا بل تضحكون على أنفسكم وهناك ديان عادل ستقفون أمامه يومأ ما .

كان يجب عليكم إستبدال مقولتكم هذه بالتضرع إلى الله لمساندتكم بدلأ من المسلمين الذين يستغلونكم أشر إستغلال .



لقد نسيتم أن إمرأه واحده قضت على جيش ألأشوريين الذى كان يملك العالم كله حينها وهى يهوديت ـ نسيتم داوود الصبى الذى قتل جليات الجبار ـ نسيتم كل الجبابره قديمأ وحديثأ لأنهم لم يتكلوا على من يعتنقون الهرطقات القديمه و الحديثه ومنها ألأسلام بل إتكلوا على ألأله الحى وشفاعات قديسيه فى القضاء على كل الهراطقه .



إننى أتضامن مع كل ما قاله شريف منصور وفوزى هرمينا وصوئيل بولس و كثيرون هاجموا الغمز واللمز من إيهاب الخولى وطلبوا عدم إدراج أسماؤهم ولا أعلم لماذا ؟؟؟

ألذى يريد أن يجاهر بالحق لا يخشى لومة لائم ـ فبرغم أن القديس بطرس الرسول يعتبر أبأ ومعلمأ لبولس الرسول بل كان بولس مازال يضطهد الكنيسه حتى بعد صلب وقيامة السيد المسيح ـ إلا أنه حين رأى بطرس يحابى الوجوه قال بولس ـ وبخته مجاهرة لأنه كان ملومأ

سأحترم طلبكم ولكن كان يجب عليكم جميعأ أن تجاهروا بالحق علهم يتعظوا أو ربما يعمل الله فى قلوب الساده القائمين على الموقع وإلا فلينزعوا العباءه القبطيه عن موقعهم ـ حينها لن نستطيع التحدث حتى ولو ـ قلبتوها ماخور كما هى حالها الآن بكل أسف .

وثقوا إننا لا نهاجمكم بل نقول الحق ـ وإذا كان المثل عند البعدا أولاد إبليس يقول ـ الساكت عن الحق شيطان أخرس ـ فما بالكم إذا كان ألأمر مرتبط بأولاد الملك المسيح . أفيقـــــوا وإلا عصا الرب ستنزل وحينها لن يشفع لكم ندمأ ..

أقر وأعترف أنى مسئولأ مسئوليه كامله عن مقالى هذا ـ ولمن يريد نقله إلى مواقع لا أعلم عناوينها فله ذلك .



هـــانز إبراهيــم حنــــا

كاتب وناشط قبطــــــــى

HANZZ
عضو دائــم

عدد الرسائل : 43
العمل/الترفيه : شاعر وكاتب وباحث قبطى
تاريخ التسجيل : 13/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى