إمنعوا هذا الفقى ذو الألف وجه من دخول كنائسنا بأميركا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إمنعوا هذا الفقى ذو الألف وجه من دخول كنائسنا بأميركا

مُساهمة من طرف HANZZ في الإثنين يوليو 27, 2009 12:06 am

إمنعوا هذا الفقى ذو الألف وجه من دخول كنائسنا بأميركا




بقلـم هــانز ابراهيـم حنـا



مصطفى الفقى الذراع الأيمن لمبارك خاصة حين تحين زيارات الريس للغرب.

نما إلى علمى أن مصطفى الفقى ينوى إستخدام كنائسنا فى الولايات المتحده لألقاء الوعود والعهود لتخدير نا قبيل زيارة ولى نعمته مبارك .

فبجانب جوائزه العديده ومنها من النمسا ومن بابا الفاتيكان الأسبق يستحق بجدارة جائزة التفوق فى تخدير الأقباط وللأسف الشديد نجح الفقى فى أن يقنع أحد أقطاب المهجر الذى عاهدناه مدافعأ وبشده عن إخوته داخل مصر ـ فوجئنا أن هذا القطب سيسمح للفقى بدخول أحد كنائسنا فى الولايات المتحده كى يعطينا جرعه تخدير مكثفه تمهيدأ لزيارة ريس عزبة مصر القادمه لأمريكا .

وبالطبع هذه الجرعه المكثفه سيقدمها لنا سيادة الفقى مغلفه فى وعود براقه عفا عليها الزمن .

فهل نحن مستعدون يا أقباط الداخل والخارج لتلقى الضربه المليون من عسكرى المراسله مصطفى الفقى ؟؟

وهل يليق بك يا صاحب التاريخ الطويل والأكاديمى العظيم أن تقبل وجود هذا الأنسان الذى يتحلى بسياسة كله تمام يافندم ـ فى كنيسه هى بيت الصلاه ؟؟

أم سينطبق عليك ما فعله السيد المسيح فى هيكل أورشليم حين طرد باعة الحمام والصيارفه بسوط قائلأ بيتى بيت الصلاه وأنتم جعلتموه مغارة للصوص .



وهل تقبلون يا أقباط أميركا أن كنائسكم تحتضن شيطانأ له من الوجوه ألف ومن الكلام المعسول ما لا عدد له ولا حصر . ؟؟

وللحقيقه أقول إننى متابع جيد للقاءات ومقالات الفقى فأجده فى كل مره بوجه يختلف عما سلف وما خلف ـ فيا أيها الفقى دعك من هذه الحيل والأكاذيب والضلالات والوعود والعهود للأقباط ـ فلم تعد هذه المهاترات تنطلى على طفل من الأقباط ـ فأما تنفيذ مطالب الأقباط كاملة وغير منقوصه وإما لا مكان لك ـ وأنا كلى تأكيد أن كل الشعب القبطى فى أميركا والمهجر لن يسمحوا لك بأن تضربهم بوعودك الكاذبه مره أخرى ـ ولنأتى لمقالك الذى فنده الفاضل الدكتور سليم نجيب ـ فقد قلت فى بداية مقالك ـ لقدعنيت بالشأن القبطي علي امتداد خمسة وثلاثين عاما مضت منذ بدأت كتابة أطروحتيللدكتوراه من جامعة لندن حول موضوع الأقباط في السياسة المصرية.

ونعلم أنك تلمح فى حصولك على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة لندن عام 1977 ـ ولكن سؤالى هو ماهى النتائج الأيجابيه الملموسه للأقباط خلال إهتمامك بالشأن القبطى على مدى 35 عامأ ؟؟ دعنى أكون ضيفك فى إجابة هذا السؤال

أولأ ـ على المستوى العام فى مصر

قانون الطوارئ الذي تطبقه الحكومة المصرية منذ عام 1981والذي تم تمديد العمل به في مارس 2008 لمدة عامين إضافيين، حيث يعطي هذا القانونالحق للدولة في أن تنتهك حقوق الإنسان بما فيها حرية الأديان والاعتقاد

مقتل 352 طفل 58 إنتهاك جنسي للأطفال لعام 2008



التعذيب في مصر خلال الفترة من عام1993 - حتى عام 2009 أرقام رهيبه وحوادث تعذيب بشعه فاقت كل وصف ـ وفى تقرير للمنظمه المصريه لحقوق الأنسان عن التعذيب في مصر خلال الفترة من يونيو 2008 حتى فبراير 2009 رصدت فيه 56 حالة نموذجية لتعذيب المواطنين داخل أقسام الشرطة من بينها 13 حالة وفاة نتيجة التعذيب وسوء المعاملة و25 حالة اضطهاد واحتجاز تعسفي برغم اتفاقية مناهضة التعذيب والتي وقّعت عليها مصر عام 1986 وطالب التقرير تعديل المواد 126، 129، 280 من قانون العقوبات والمواد 63، 232 من قانون الإجراءات الجنائية كما طالب التقرير بضرورة تصديق الحكومة المصرية على الإعلانيين المشار إليهما في المادتين 21, 22 من الاتفاقية الدولية لمناهضه التعذيب.

ثانيأ ـ على مستوى الأقباط فى مصر

قال التقرير إنالهجمات العنيفة علي الأقباط خلال السنوات الماضية لم تسفر إلا عن عددقليل جدًا من الملاحقات القضائية، بما في ذلك قرار محكمة النقض عام 2004 الذي برأ 94 شخصًا من بين 96 شخصًا تورطوا في قتل 21 مسيحيا في قرية الكشح في أواخرعام 1999 وأوائل عام 2000.

تقوم الأجهزة الأمنية في إساءة معاملة وتعذيب الأقباط كما مكنهامن القيام بعمليات اعتقال تعسفي واحتجاز الأشخاص لفترات طويلة دون محاكمات وأحيانااعتقال الأقباط بشكل جماعي، حيث إن الآلاف من الأشخاص تم احتجازهم دون توجيهاتهامات لهممثلما حدث مع الأخوه السته أصحاب مقهى بورسعيد وكما حدث فى دير أبو فانا والمنيا وسمالوط وعزبة بشرى وبنى سويف و محافظاتالقاهرة والإسكندرية والقليوبية والشرقية وكفر الشيخ والمنيا والأقصر. . إلخ .

ودعنى ياسيد فقى أسرد لك حقائق كتبها الأستاذ الفاضل والمحامى الدولى موريس صادق فى إحدى مقالاته فى رده على مقال لفتحى سرورـ عصابه من الاجانب تحكم مصر فالرئيس مبارك اصله بدوى من صحراء الحجاز واحمد نظيف رئيس الوزراء يحمل الجنسيه الكنديه وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى من اشراف مكه وكان يعمل قوادا للنساء فى مخابرات صلاح نصر وفقا لاقواله المسجله بالنيابه عقب هزيمة ناصراما فتحى سرور فهو البانى الجنسيه ولم يخدم فى الجيش لهذا السبب ـ أليس الأستاذ موريس محقأ فيما سرد ؟؟ وهل تستطيع تكذيبه ؟؟

وأضاف أيضأ الأستاذ موريس صادق فى مقال آخر تعليقأ على مقال سابق لى يناشدكم قائلأ ـ خطف وأسلمة الاف الفتيات القبطيات واغتصابهن وفقا لتنظيم اسلامى اعترف به احمد الشلقانى واليك ياعزيزى الكاتب أقدم لمصر مناشدة الكاتب القبطى هانز ابراهيم حنا بأسم كل قبطيه مخطوفه نناشدكم . بأسم كل أم وأب إبنتهم فى أحضان مسلم نناشدكم . بأسم ماريو وآندرو ووالدتهم نناشدكم . بأسم القس متاؤوس المحكوم عليه بلا أى ذنب بخمس سنوات سجن وبأسم هيبة وجلالة الكهنوت نناشدكم . بأسم أقباط مقهى بورسعيد المحبوسين دون أدنى ذنب نناشدكم .

بأسم القديس أبو فانا وديره ورهبانه الذين تم تعذيبهم بأقصى و أشد أنواع التعذيب نناشدكم . بأسم السيده العذراء وكنيستها برشيد نناشدكم . بأسم هانى صاروفيم الذى تم تعذيبه بالحرق حتى الموت نناشدكم . بأسم ضحايا الكشح الذين مثلوا بجثثهم نناشدكم . بأسم طفلة الكشح ميسون التى عذبوها قبل قتلها نناشدكم . بأسم عاطف عزت ذكى الذى قطعوا يمينه لأن بها الصليب نناشدكم . بأسم صديق الذى قتلوه برميه من شباك غرفة نومه بالدور الرابع بأيدى الشرطه نناشدكم . بأسم الأعتداء على شتى الكنائس والأديره فى كل مصر نناشدكم . بأسم الأعتداء بشتى أنواعه على الآباء الكهنه نناشدكم . وبأسم كل من يتعذب ويسحل من أقباط مصر فى سجونها نناشدكم . بأسم رفعت المقاول وشقيقه المسجونان بدون أى ذنب نناشدكم . بأسم الطفله باريثينيا طفلة طنطا ذات الثلاث سنوات التى تحاول الشرطه إنتزاعها من حضن والدتها لتنتزع منها براءة الأطفال نناشدكم .

بأسم اعتراض كل ملايين مصر من الأقباط على وجود الخط الهمايونى قانون همايون مصر الذى مر عليه أكثر من مائه وخمسون عاما والخاص بعدم بناء الكنائس نناشدكم . بأسم كل مظلوم وسجين ـ بأسم كل بائس وحزين ـ بأسم حزن وأنين كل قبطى أمين فى إيمانه بمسيحه ويريدون له الأسلمه بالجبر والعنف نناشدكم . بأسم كل شكاوى الأقباط حبيسة ألأدراج فى أمن الدوله والمحاكم نناشدكم . وبأسم كل قبطى يخشى ان يتكلم تحاشيا ـ أو تهديدا له نناشدكم . باسم المدون القبطى هانى نظيرالمدون المقبوض عليه بتهمة انه الاب يوتا الذى اصدر ردا روائيا على رواية مغرضة وكاذبة للكاتب يوسف زيدان اوضح بها حقيقة الاسلام وارتباطه العضوى بالارهاب والقتل والتمييز الدينى بدءأ بمحمد وصحابته من واقع نصوص القران ومن التطبيقات العملية اليومية والان ياعزيزى الكاتب هل فعلت اسرائيل كل ماسبق فى الاقباط - ان المسئوليين عن ذلك هم المسلمون المصريون والنظام واحفاد الغزاه العرب لكل ذلك

وسأسوق لك ما كتبه أستاذ القانون الدولى سيادة المستشار والقاضى سليم نجيب حين كتب فى رده على مقالك ـ ونحن نسأل سيادته كيف حدث هذا؟ وأين هي معظم مطالب الأقباط العادلة التي التي بدأت تتبناها الأغلبية المسلمة؟؟؟ هل سيادته لم يسمع عن الأحداث الطائفية البغيضة التي حدثت مؤخراً في عزبة بشرى - عزبة جرجس- ميت غمر - عزبة باسيليوس- قرية اشروبة بني مزار وغيرها وغيرها الكثير؟؟ ـ ثم يضيف الدكتور سليم بقوله ـ وليسمح لنا د. الفقي أن نساله هل سمع عن تقرير العطيفي الذي قُدم للدولة لحل مشاكل بناء الكنائس منذ نوفمبر 1972 وحتى يومنا هذا، لم يتم تطبيق أي شئ منه على الاطلاق. كيف يكتب هذا الكلام غير الصحيح جملة وتفصيلاً ـ تلجأ الحكومة إلى جلسات عرفية تعود بنا إلى النظام القبلي وتقوض أركان الدولة المدنية وهذه الطرق البالية تدل على تعمد الدولة عدم حل المشكلات وتزيد من الاحتقان بين الشعب مما يهدد بتكدير السلام الاجتماعي بشكل خطير جداً.أفلا تعلم أن الأقباط مُهمشين مُبعدين مقهورين مُضطهدين بكل ما تحمله الكلمة من معنى وفقاً للمواثيق الدولية لحقوق الانسان وللقانون الدولي العام. لقد أصبح الدين معياراً أساسياً وسمة العصر لتولي الأقباط المناصب القيادية وفي كافة مواقع السلطة.

هل يستطيع الدكتور الفقي أن ينكر عمليات خطف الفتيات القصر لاجبارهم على إعتناق الاسلام قهراً وهذه الجرائم تتم نهاراً جهارا مثل الاعتداءات أيضا على الكنائس -وما أكثرها- والمحلات التجارية المملوكة للأقباط والأديرة وكل هذه الجرائم تتم بمباركة مباحث أمن الدولة.

هل تستطيع أن تكذب حرف واحد مما كتبه الدكتور سليم يا سيد فقى ؟؟؟ كفاكم كذبأ ونفاقأ وسياسة تهوين ستؤدى بكم إلى هلاك لا مناص منه .



ثم إذا كنت صادق النوايا فلماذا لم نراك تفعل شيئأ للأقباط يا سيد فقى إبان منصبك كسكرتير لمبارك للمعلومات بين عامي 1985 ،1992 ؟؟ ما رأيناه يا سفير النوايا إللى من بره هالله هالله ومن جوه يعلم الله ـ



مواجهاتطائفية في سبع محافظات- أحكامبالسجن في حالات تغيير الديانة واعتقال بقانون الطوارئلمدونين-أحداث ضد الأقباط فى قرية الطيبة بمركز سمالوط أسفرت عن مصرع مواطن مسيحي وإصابة أربعةآخرين وحرق وإتلاف المنازل والأراضي والممتلكات للأقباط- أحداث ضد الأقباط في حي عين شمس - أحداث ضد الأقباط في قرية كفرجرجس منيا القمح وقرية العراق في حي العامرية- القيود المفروضة في تغيير الديانة للمسيحية - حكماً بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات على خمسة مسيحيين من بينهم كاهنإسمه متاؤس عباس وهبه في يوم 12أكتوبر 2008- تغيير ديانة الطفلين ماريو وأندرو من المسيحية إلى الإسلام - السجن ثلاث سنوات ضد السيدة بهية السيسي 2008رغم أن والدها كان قد تحول من المسيحية إلىالإسلام في عام 1964- الاستيلاء على قطعة أرض بالقرية تابعة لمطرانية شبرا الخيمة 9 ديسمبر 2008- تعرض أتوبيس يستقله مسيحيين للقذف بالحجارة في الطريق المؤدي لدير القديسين بالطود الأقصر وكنت قد كتبت مقالأ بصدد هذا الحادث لمحبتى لهذا الدير حين كلفتنى الكنيسه كخادم بألأشراف على رحلات شباب ثانوى لأديرة الصعيد- استشهاد طالب مسيحي في الصف الثالث الإعدادي في أحداث المحلة -2008 تجمع مئات من المسلمين المقيمينفي حي العامرية خارج منزل أحد الأقباط للاعتراضعلى تحويل مبنى مقام على أرض يمتلكها إلى كنيسة - هاني نظير الذى أفرجت عنه المحكمه ولكن شياطين الأمن أبقوه حتى الآن للتسليه فى تعذيبه - هدم مبنى للخدمات بمنطقة كينج مريوط يتبع كنيسةأبو سيفين الأرثوذكسية.. إلخ



صدقونى وأنتم تعلمون أن السيد الفقى يعلم إننى أحتاج لألاف الصفحات كى أسرد بعض من فضائح نظام مبارك الوهابى الأرهابى والذى يريد الفقى إننا نغض التفكير فيه بتخديرنا بوعود وهو يعلم تمامأ إنه يريد أن يضحك علينا بها ـ ولكننا نقول لك يا من لست سوى أداه فى يد مبارك وقطعة شطرنج بين أصابع ريس المنحوسه يحركها كيفما شاء متى شاء وأينما شاء نقول لك إننا لم نكن يومأ سذج ولن نكون .

ثم لماذا يا سفير النوايا الحسنه لم نرى منك شيئأ وأنت عضو بالحزب الوطنى الديموقراطى الحاكم على مدى ال 35 عامأ هذه والتى تتغنى بها أو لنقل تغنى بها على السذج ممن علقوا على مقالك بأنك المثقف والواعى والمنصف و ... إلخ ـ ولا يعلمون هؤلاء المساكين من الأقباط من هو مصطفى الفقى ؟؟

وقد قلت يا سيادة الدكتور ـ إنني لا أتصور أن يعاقب قبطي لأنه يريد أن يمارس شعائر دينه ولا يجد كنيسة قريبة منه فيلجأ إلي أحد البيوت يجتمع فيها مع أبناء دينه يتعبدون في هدوء‏,



إذأ إذا كنت صادقأ لماذا لم تخرج علينا بحمله فى البرامج التليفزيونيه تقودها لتقول إننا من حقنا أن نصلى فى أى بيت لحين صدور القانون الموحد ـ لقد ظهرت نواياك يا فقى ولا أعتقد مطلقأ أن زيارتك لأمريكا لتخدير أقباطها ستفلح حتى ولو كنت قد إشتريت بعض ضمائر أقباط المهجر وهم قله لا تعنى لنا شيئأ لا كمأ ولا كيفأ .

أما ما أثار غضبى وغضب كل قبطى غيور هو كذبك الفاضح ـ فتقول فى صفاقه إعتدت عليها أنت ومن على شاكلتك فى تزييف الحقائق بقولك ـ إنني أزعم أيضا أن هناك مبالغة لدي كثير من الأقباط في الحديث عما يسمي بـ خطف الإناث وإجبارهم عنوة علي اعتناق الإسلام بضغوط الزواج وغيره من أسباب الإغراء .يا رجل إحترم عقولنا قليلأ ـ إرحم نفوس متعبه لأباء وأمهات مازالوا لا يعلمون مصائر بناتهم ـ ولكن كيف ننشد ذاك وتلك منك والكذب محلل لدى رسولكم فى حالات ثلاث أما فى حالتك أنت فهى فى ثلاثة ألاف .



لك الله يا مصر



هــانز ابراهيــم حنــا

كاتـب وناشط قبطـى

HANZZ
عضو دائــم

عدد الرسائل : 43
العمل/الترفيه : شاعر وكاتب وباحث قبطى
تاريخ التسجيل : 13/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى