القسيس أسلم يا رجاله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القسيس أسلم يا رجاله

مُساهمة من طرف HANZZ في السبت مارس 13, 2010 10:49 pm

القسيس أسلم يا رجاله




بقلـم هــانز ابراهيـم حنـا



إستضافت قناة المحور بألأمس شخص إدعى إنه كان قسأ ثم أسلم عن طريق طفل مسلم عمره 14 عامأ يعمل ماسحأ للأحذيه قال له الطفل ـ السلام عليكم ـ وبهاتين الكلمتين قرر هذا القس عند مقابلته فى عام 2000 فى مصر أن يشهر إسلامه ـ يا حــــــلاوه إإإإإإ



تجدوا الحوار كاملأ فى هذا الرابط

http://www.light-dark.net

عندما فقت من الضحك بدأت أتعامل مع العقل وأول سؤال وجهته لنفسى ـ كيف لأجنبى زار مصر لأول مره فهم معنى كلمة ـ السلام عليكم ـ ؟؟؟



ثانيهما ـ لم يسأل هذا القس الطفل ما معنى ما قاله ؟؟



ثالثأ ـ هل هذا الطفل ذو ألأربعة عشر ربيعأ ويمتهن مهنة ماسح أحذيه له القدره أن يقنع قسأ فى كنيسه باللغه ألأنجليزيه ليس فقط عن مقولة ـ السلام عليكم ـ بل أن يشرح له أركان ألأسلام باللغه التى يستطيع أن يفهمها ذاك القس ألأجنبى مع الوضع فى ألأعتبار الفارق بين الطفل ألأمى والقس المسيحى فى السن والثقافه واللغه والحضاره والعلم والمعتقد .. إلخ.



هل كل هذه الفروق ذابت فى لحظه من الزمان لدى القس فقط عندما قال له الطفل ـ السلام عليكم ؟؟؟؟

أفتـــــونا يا أصحاب العقول ـ وأجيبونا يا ذوى ألألباب إإ



ثم مالبثت أن أعدت المشاهده مره أخرى علنى أجد سببأ أو عله منطقيه ربما قد فاتتنى ـ فلم أجد إلا نشوه ملحوظه و إبتسامات مصطنعه على وجوه المذيع والمذيعه ولن أذكر أسماؤهم حتى لا أجعل من ألأقزام أهرامأ ولكن ما وجدته هو تمثيليه ساقطه من ألألف للياء ـ لا تنطلى إلا على الغلابه الذين يصدقون أى شئ وكل شئ .

ومع كل تلك ألأسئله التى لا إجابة لها ومع ثقتى بأنها تمثيليه تدخل فى قضايا التوازنات المتخلفه فى مصر والتى إعتدنا عليها وأصبحت كل الشاشات الناطقه بالعربيه فى مزابل الشاشات ألأخرى مع صديقاتها أمثال قنوات إقرأ والناس وأزهرى .. إلخ

أقول ومع كل ذلك سأفترض جدلأ أن الضيف القس السابق الأجنبى الذى أشهر إسلامه على يد طفل ـ هى قصه حقيقيه وليست من باب التمثيل الساقط فهل من عاقل يستطيع أن يجيبنى على ما دار فى رأسى ولم أجد له إجابه وهو ألآتى

أولأ ـ ألم يدر فى عجولهم ـ أقصد عقولهم بداية من معد البرنامج ومعاونيه و نهاية بالمذيع والمذيعه أن إستضافة قس أشهر إسلامه فى قناه فضائيه قد يؤجج من الفتنه الطائفيه التى ما زالت فى قمة نيرانها المشتعله فى كل ربوع مصر ولم تنطفئ حتى ألآن ؟؟



ثانيأ ـ هل إستضافته ألأ تجعل المسيحى يشعر بغضاضه بشعه تتفاقم داخله تجاه المجتمع والوطن إلخ ..؟؟

ثالثأ ـ أليس فى إستضافة هذا الممثل جرح للمسيحيين بصفه عامه. ؟؟



رابعأ ـ لماذا لم يستضيفوا مع هذا الممثل شخصيه مثل محمد حجازى وأسرته أو ماهر الجوهرى وإبنته الذين مازالوا لسنوات يطالبون بتغيير عقيدتهم وليس من مجيب لأدنى حقوقهم و المشردون من مكان لآخر فى قلب وطنهم ألأم خوفأ من البطش ألأسلامى ؟؟



خامسأ ـ ما هى الغايه من إستضافة مسلم مغمور وغير معروف ربما ولد وتربى فى بلاد الغرب لذا لا يتقن العربيه تلصقون له صفة القس والدليل إنه لم يذكر إسم الكنيسه التى كان ينتمى إليها أو حتى بعض أسماء من زملائه أو حتى ذكر إسم عائلته أأأأ



سادسأ ـ يقول أنه بعد إشهار إسلامه سمى نفسه بأسم إدريس توفيق ـ لنقل أن ألأسم ألأول إدريس أخذه لنفسه بعد إشهار إسلامه ولكن ما فضح أمره هو لقب والده ـ توفيق ـ وهم إسم مصرى بحت يتسمى به الكثير من المسلمين ـ وكما يقول المثل البلدى ـ الكدب مالوش رجلين ـ فلو كان ألأمر صحيحأ لأحتفظ بلقبه ألأجنبى الثانى كما هو ـ حتى تكون ـ الطبخه مسبوكه إلى حد ما ـ أو لنقل أنه كان يجب عليه إختيار إسم من المشتقات المحمديه ـ حتى يكون ـ ملح الطعام إلى حد ما معقولأ ـ أما توفيق هذه هى التى قصمت ظهر المذيعين والممثل ـ هذا من جهه ـ

ومن جهه أخرى فى تقديم المذيع له أنه ـ قس سابق بالفاتيكان ـ وجنسيته بريطانيه ـ ونحن كمسيحيين نعلم أن الفاتيكان ليس لديه نقص فى القساوسه والرعاه حتى يستدعوأ شخصأ من بريطانيأ ليكون قسأ لهم مع ملاحظة أن الفاتيكان وهى دوله مستقله لا تقبل أن تؤدى صلواتها باللغه ألأنجليزيه وهم متمسكون تمامأ بلغتهم ألأصليه خاصة فى صلواتهم باللغه ألأيطاليه ؟ ـ فهل جاهد هذ القس كل هذا الجهاد من ألأنتقال من بريطانيا إلى الفاتيكان ثم درس اللغه ألأيطاليه ـ ثم أجادها ـ ثم أصبح قسأ فى الفاتيكان ـ ثم بعد كل هذا الجهد المضنى يشهر إسلامه فى لحظه من الزمن ودون دراسه أو مقدمات أو تمهيدات أو حتى ردود أفعال فقط عندما سمع من طفل لفظة ـ السلام عليكم أشهر إسلامه ؟؟؟؟ أفتــونا يا من داخل أسوار العباسيه ـ ربما أنتم أعقل ممن خارج أسوارها ؟؟؟

سابعأ ـ متى كتب هذا الممثل الكتب التى يقول إنه كتبها وذكر المذيع إسماء كتابين هما كيف تتكلم مع المسلمين الجدد ـ وإسأل عن ألأسلام وختم بقوله وكتب كثيره جدأ جدأ ـ وإكتفى بهما لأن هذه ألأسماء وهميه لكتب موجوده فقط فى خيال البرنامج وأصحابه خاصة وإن المذيع لم يعرض على الشاشه شكل الكتب وأين تباع أو رقم ألأيداع أو أين تم طبعها كما يفعل ألقمص زكريا بطرس فى كل ما يتكلم به بعرضه للكتب وشكلها على الشاشه وذكر كافة المعلومات عن كل كتاب يتكلم منه . . ؟؟؟



ثامنأ ـ لم نسمع من الفاتيكان قط أن هناك قساوسه تركوا الفاتيكان ومعروف عن الفاتيكان بتقاريره وقراراته السريعه فى مثل هذه ألأمور ـ أم أنه إنتقام من الفاتيكان حين قام بابا الفاتيكان بتعميد الصحفى المسلم الشهيرمجدى علام ؟؟؟



تاسعأ ـ هل تلقت المذيعه تهديدات من ألأخوان ومن الغول ـ وعزوته ـ بأنها لابد وأن تعمل شيئأ مضادأ لما قامت به من جوله فى نجع حمادى وقيامها بتعزية أسر الشهداء المسيحيون السته الذين قتلهم الكمونى بمؤشر أخضر اللون من الغول أسود القلب وأعمى عميان البصر والبصيره وأجهل جهلاء بنى محمد ـ فخافت المذيعه على حياتها فقامت بالدور المطلوب حتى تتحاشى القتل وإمعانأ فى خوض التمثيله بجداره إستعانت بزميل لها فى اللقاء كى لا يفتضح أمرها ؟؟

وأسئله كثيره جدأ جدأ ـ سأتركها للقارئ لكى يعى أن ألأعلام المصرى عام وخاص سيطرت عليه الوهابيه بشكل فاضح فقد كانت تمثيليه للأسف مهينه جدأ لشخصية المذيعه فقط للترويج للأسلام ولتلميع ألأسلام على يد ماسح أحذيه يحاول أن يحول و يغير من ألأسلام الحذا ئي ألأسود إلى اللون البنى ربما ـ لكنه من المستحيل أن يحوله للأبيض كما هى المسيحيه.



عاشرأ ـ لماذا لم تقم المذيعه بأستضافة بعض من ألأف المسيحيين الذين وجدوا أنفسهم دون سابق إنذار مسلمين فى بطاقاتهم ـ وللآن أكثر من أربعة ألأف قبطى يريدون تصحيح خانة الديانه ولم يستطيعوا ـ وربما لا يفوتنا فى هذا الصدد أن نشكر المذيعه لأنهم أثبتوا عكس ما أرادوا ـ وهى أن المسيحيه لا تكفر ولا تقتل من يتركها ـ فقد قال الكتاب المقدس فى هذا المضمار ـ لو كانوا منا لبقوا معنا .



وأخيرأ وأترك أخرأ وأخواتها للقارئ العزيز وهى ـ يقول أنه أسلم منذ عشر سنوات ـ أليست هذه السنوات العشر ربعها فقط كفيل بأن يحفظ ولو سوره واحده من القرأن كان يجب عليه أن يتلوها على المشاهدين بلغه عربيه صحيحه ـ أم كله عند العرب صابون ؟؟؟

أبعد كل هذا ـ هل من عاقل يستطيع أن يصدق ولو كلمه واحده فى ألأعلام المصرى سواء المرئى أو المقروء ـ ربما الصفحه الوحيده الصادقه فى ألأعلام المصرى من ألفه إلى ياءه هى صفحة الوفيات .



ولا عـــزاء للمذيعات .

هــــانـــز ابراهيـم حنـــا

كــاتــب وناشـــط قبطـــــى

HANZZ
عضو دائــم

عدد الرسائل : 43
العمل/الترفيه : شاعر وكاتب وباحث قبطى
تاريخ التسجيل : 13/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى